تظاهرة للجلبي على الحدود السعودية تحت شعار "اخرجوا من البحرين"

2011-05-21 - 5:19 م

مرآة البحرين (خاص): علمت "مرآة البحرين" أن رئيس حزب المؤتمر العراقي النائب أحمد الجلبي يعتزم تنظيم تظاهرة على خط الحدود العراقية السعودية مناصرة لشعب البحرين وتنديداً بالتدخل السعودي.
وقالت مصادر إن الجلبي المسؤل عن "اللجنة الشعبية لمساندة البحرين" سينظم تظاهرة على الحدود السعودية تحت شعار "اخرجوا من البحرين".

كما يعتزم استغلال هذه المناسبة للإعلان عن قافلة إغاثة تتوجه إلى البحرين وتضم حوالي 500 طن من المواد الطبية ومواد الإسعافات الأولية. إضافة إلى مؤتمر لنصرة شعب البحرين من المقرر أن ينظمه في لبندن. فيما أبدى حوالي 70 طبيباً ومسعفاً من الكادر الطبي في المستشفيات العراقية استعدادهم للانضمام إلى القافلة.
وليس معلوماً بعد عن الكيفية التي ستتعامل بها الحكومة البحرينية مع قافلة الإغاثة لكن مراقبين رجحوا أن تعتمد معها الإسلوب الذي قابلت به الوفد الطبي الكويتي.

ويقود الجلبي المساعي على الجبهة العراقية من أجل مزيد من الضغط على السعودية مستفيداً من إرباكات الوضع الأمني في العراق ووجود القوات الأميركية.
وكان قد ندد في تصريحات سابقة بتدخل قوات درع الجزيرة في البحرين وحمل السعودية مسؤلية الأزمة مطالباً "بسحب القوات الاجنبية التي دخلت البحرين تحت ذريعة حمايتها من مخاطر أو تهديدات خارجية".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus