طوق الكرامة

2013-02-12 - 11:03 ص


طوق الكرامة: اسم فعالية احتجاجية سلميّة دعا لها القيادي في حركة شباب 14 فبراير/ شباط الذي يستخدم الاسم المستعار «صاحب الأحبار»، والذي ينسب له أيضاً إطلاق أول دعوة إلى التجمع في دوار اللؤلؤة يوم 14 فبراير/شباط، وصياغة أول بيان للثورة.

وتقوم الفعالية على تطويق العاصمة بالسيارات والمركبات يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، لمدة ثلاث ساعات، من أجل شلّ حركة المرور وإغراقها في الازدحامات، من خلال التوجه في وقت واحد إلى قلب المنامة عبر 3 منافذ «شارع المرفأ المالي، المنطقة الدبلوماسية وشارع المعارض». مع تجنّب رفع أي شعارات أو أعلام أو صور أو استخدام أبواق السيارات أو حمل أي منشورات. حيث يكمن هدفها في شلّ حركة المرور في أهم نقطة اقتصادية في البحرين، وإيصال رسالة بذلك.

وأثارت الفعالية ضجة كبيرة، حيث نفذت قوّات الأمن انتشاراً واسعاً على كافّة المداخل المؤدية إلى العاصمة بشكل مبكر، وأقامت حواجز للتفتيش، بهدف التأثير في إقامتها، إلا أنها فشلت في ذلك، رغم استنفارها لكامل طاقتها. حيث لبى آلاف المواطنين الدعوة، وتوافدوا بسياراتهم، ما أدى ذلك إلى ازدحام شديد وصل إلى دوار المطار وضواحي العاصمة والقرى المحيطة، كما شل السير على جسر الشيخ عيسى وشارع 14 فبراير/ شباط لغاية المرفأ المالي.

واعتقل من جرّاء ذلك اثنين في الأقل. وقامت طائرات هليوكوبتر تابعة لوزارة الداخلية بالتحليق فوق العاصمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus