وفاة الباحث والتربوي البحريني د.علي هلال أثناء تواجده في كربلاء

2017-11-10 - 7:08 م

مرآة البحرين: تُوفي أمس (الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) أستاذ فلسفة التربية واللغة العربية، الرئيس السابق لتطوير بحوث المناهج في وزارة التربية والتعليم، الدكتور علي هلال.

وقالت عائلة الفقيد، إن سبب الوفاة يعود إلى تعرضه لوعكة صحية صاحبها انخفاض في السكر خلال تأديته مراسم زيارة مدينة كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع).

وقال ابن الفقيد إن أفرادا من العائلة سيصلون اليوم إلى مدينة كربلاء لمباشرة الإجراءات ومواراة جثمان الفقيد في مقبرة السلام في مدينة النجف الأشرف.

من جهته، تقدم السفير البحريني في العراق، السفير صلاح المالكي، بخالص العزاء إلى ذوي الفقيد، مؤكدًا أن السفارة البحرينية في العراق لن تألو جهدًا في تقديم الاحتياجات كافة وتسهيل الإجراءات اللازمة مع ذوي الفقيد في العراق.

وبرحيله، تخسر مملكة البحرين أحد عقولها التي قدمت عطاءات في مجالات عدة؛ نحو التربية والتاريخ والثقافة.

فلقد كان المرحوم من رواد الحركة الثقافية والعلمية والتربوية في البحرين، إذ انتُدب ممثلاً لمملكة البحرين في الكثير من الندوات والمؤتمرات التربوية في الخليج وخارجه، فهو من أوائل الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في فلسفة التربية. وتم تكريمه مرات عديدة على مستوى المملكة بوصفه رائدًا من رواد المحرق.

وكان الفقيد من السابقين في تأسيس العديد من المؤسسات الأهلية، كصندوق الدير الخيري، وجمعية الدير التعاونية، ونادي الدير الثقافي والرياضي، وجمعية الهدى، وكان له دوره الفعال في الحركة التوعوية والإرشادية.

وللمرحوم العديد من المؤلفات في التاريخ وفي التراث وفي التربية، ومن بينها مؤلف مشترك عن تاريخ مسجد الخميس، وآخر عن كفايات تدريس اللغة العربية، وكتاب تاريخي بعنوان: الدير سيرة ذاتية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus