البيت الأبيض: ترامب يعلن هذا الأسبوع استراتيجية عامة بشأن إيران

2017-10-11 - 7:01 م

مرآة البحرين (رويترز): ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن هذا الأسبوع "استراتيجية عامة بشأن إيران" تشمل ما إذا كان سيقر بعدم التزام طهران بالاتفاق الدولي الذي يحد من أنشطة برنامجها النووي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز للصحفيين ردا على سؤال بشأن ما سيقر به ترامب حول التزام إيران بالاتفاق والاستراتيجية العامة التي ستتبعها الإدارة الأمريكية معها "سيلعن ذلك هذا الأسبوع".

وكان مسؤول كبير بالإدارة قال الأسبوع الماضي إن ترامب، الذي وصف الاتفاق المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست بأنه "محرج"، من المتوقع أن يعلن أنه سيشهد بعدم التزام إيران بالاتفاق قبيل انتهاء مهلة في 15 أكتوبر/تشرين الأول.

ومن المتوقع أيضا أن يصنف ترامب الحرس الثوري، القوة الأمنية الإيرانية الأكثر نفوذا، منظمة إرهابية في إطار الاستراتيجية الجديدة.

ويتهم ترامب إيران بدعم الإرهاب ويقول إن اتفاق 2015 لا يفعل ما يكفي لمنعها من حيازة أسلحة نووية. وتقول إيران إنها لا تسعى لحيازة هذه الأسلحة وتنحي باللائمة في نمو الجماعات المتشددة مثل تنظيم داعش على سياسات الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus