سفارة البحرين في بريطانيا اجتمعت مع منظمة العفو الدولية يوم صدور التقرير

2017-09-15 - 5:04 م

مرآة البحرين: قالت سفارة البحرين لدى المملكة المتحدة، أن تقرير منظمة العفو الدولية الصادر في 7 سبتمبر/أيلول الجاري، وردت فيه "حزمة من المزاعم والاستنتاجات المغلوطة"، كاشفة أنها اجتمعت مع المنظمة الحقوقية العريقة 9 مرات خلال العام، آخرها يوم صدور التقرير الخاص بالبحرين.

وقال فهد البنعلي السكرتير الأول بسفارة البحرين في لندن بأن التقرير تضمن عددًا من "الادعاءات والمزاعم العارية عن الصحة، والأخبار غير الموثقة، التي لا تعكس واقع أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين".

وأضاف أن سفارة البحرين في بريطانيا "أولت اهتمامًا كبيًرا بتعزيز العلاقة مع العفو الدولية، واعتمدت أسلوب التواصل المباشر معها منذ مدة طويلة، وذلك بغية شرح الأوضاع وإطلاعها على آخر المستجدات. وللتوضيح، فقد عقدت سفارة مملكة البحرين اجتماعات مستمرة مع مسؤولي العفو الدولية، بلغ عددها 9 اجتماعات بمعدل اجتماع شهريًا منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه وكان آخرها يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2017".

وأكمل "كما حرصت سفارة مملكة البحرين على تقديم الردود والإجابات على استفسارات العفو الدولية بشأن قضايا محددة طرحتها، وقدمت المعلومات والوثائق، سواء تعلقت بحالات فردية أو بالحالة العامة لتطورات أوضاع حقوق الانسان في البحرين".

وفي ختام البيان أكدت السفارة على "ضرورة استمرار العلاقة الإيجابية مع العفو الدولية"، داعية المنظمة الحقوقية العريقة إلى أن تكون "أكثر حرصًا من جانبها في التأكد من صحة المعلومات التي تصلها، وأن تتأكد من مصداقية مصادرها، وذلك حفاظًا على حيادية بياناتها ومصداقية تقاريرها المتعلقة بالبحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus