العمل: 61 منشأة خالفت قانون منع العمل وقت الظهيرة خلال شهر

2017-08-03 - 4:10 م

مرآة البحرين: بلغ عدد المنشآت المخالفة لقانون منع العمل في المناطق المكشوفة وقت الظهيرة 61 منشأة مع نهاية يوليو 2017، بحسب متابعة قسم التفتيش العمالي بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال المهندس مصطفى الشيخ القائم بأعمال رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اتصال لـ«أخبار الخليج» معه صباح أمس حول عدد المنشآت المخالفة وعدد العمال الذين وقعوا في ملف المخالفات إنها 61 مؤسسة مخالفة يعمل فيها 117 عاملا في نهاية 31 يوليو/تموز الماضي (الأسبوع الرابع) لتطبيق القانون، حيث لا يزال هناك شهر آخر لسريانه.

وأوضح أن عدد المخالفات في المنشآت في الأسبوع الأول بلغ 15 منشأة و33 عاملا وقعوا في المخالفات، وارتفع العدد إلى 26 مؤسسة مخالفة و45 عاملا مخالفا في نهاية الأسبوع الثاني لتطبيق القانون، ثم ارتفع إلى 48 مؤسسة مخالفة و97 عاملا مخالفا مع نهاية الأسبوع الثالث، وهكذا وصل عدد المنشآت المخالفة في أجواء التفتيش المتواصل لفريق التفتيش نهاية الأسبوع الرابع -أي نهاية شهر يوليو- إلى 61 مؤسسة و117 عاملا وقعوا في هذه التجاوزات والمخالفات ولم يلتزموا بتطبيق القانون بالشكل المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن مجموع التجاوزات في يوليو سنة 2016 بلغ 64 مخالفة و120 عاملا وقعوا في سجل هذه المخالفات وتم رفع أمرهم إلى النيابة العامة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus