الفورمولا واحد: نتابع تدهور الوضع في البحرين.. ونائب بريطاني: لايحق لك الظهور في هيئة المحميّ

2012-04-07 - 7:10 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت هيئة الفورمولا واحد إنها تراقب عن كثب تدهور الوضع الأمني في البحرين وتقوم بتقييمه. وأوضح متحدث باسم الهيئة من مقره في باريس في تصريح ل"رويترز" أمس الجمعة عقب الاشتبكات الواسعة التي شهدتها مناطق متفرقة من البحرين، والمطالبة بإطلاق سراح الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجه: "إن الاتحاد الدولي للسيارات يراقب باستمرار ويقوم بتقييم الوضع في مملكة البحرين".

وأضاف "نحن على اتصال يومي مع السلطات العليا، والسفارات الأوروبية الرئيسية، وبطبيعة الحال مع المروجين المحليين في حلبة البحرين الدولية، فضلا عن المروج الدولي". وتابع المتحدث "كما هو الحال في كل بلد من البلدان الأخرى (التي يجرى فيها السباق)، فإن على السلطات المحلية ضمان الأمن". وقال "أكدت لنا السلطات العليا في البحرين مرارا وتكرارا أن جميع المسائل الأمنية هي تحت السيطرة".

ودعا بطل العالم السابق دامون هيل، الذي يعمل حاليا ناقدا لتلفزيون "سكاي سبورتس"، هذا الأسبوع ل"إعادة التفكير في المضي قدما في السباق".
بدوره، قال النائب في البرلمان البريطاني ريتشارد بيرتون "يمكن أن يكون عقد سباق الجائزة الكبرى في البحرين حدثاً موحداً للشعب البحريني، لكن بالطبع ليس في هذه المرحلة"، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون إلا "في سياق تكون فيه إصلاحات حقيقية ومستدامة".

وأضاف في مقال على مدونته "منذ عام في شهر فبراير/ شباط الماضي قتل 45 شخصا في شوارع البحرين. وقتل آخر ضحية من الذخيرة الحية في الأسبوع الماضي".

وتابع بيرتون "إن فرق الفورمولا واحد أقامت سباقات في بلدان أخرى سجلاتها في حقوق الإنسان لا يمكن أن تحسد عليها. ولكن هذا لايعني أن يكون من حق الفورمولا واحد أن تظهر نفسها للعالم الخارجي في صورة المحمي - من الحياة الطبيعية - داخل حلبة البحرين الدولية. في حين من المرجح أن ما يحدث على بعد أميال قليلة خارج الحلبة مختلف تماماً عن الواقع".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus