أ ف ب: إرجاء الحكم في قضية الناشط البحريني المعارض نبيل رجب

2016-10-08 - 1:47 ص

مرآة البحرين ( أ ف ب): أرجأ القضاء البحريني الخميس حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر الحكم في قضية الناشط المعارض نبيل رجب الذي يحاكم بتهمة الإساءة للسلطات البحرينية والسعودية، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وأفاد المصدر أن المحكمة الكبرى الجنائية أرجأت "إصدار الحكم على الناشط نبيل رجب إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر"، وإن ذلك تقرر بعد طلب هيئة الدفاع تسلم نسخ عن التقارير الطبية للناشط (51 عاما).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المحامي العام هارون الزياني تأكيد إرجاء الحكم في قضية رجب من دون أن يسميه، مشيرا إلى أنه يحاكم "لارتكابه جناية إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها إلحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية وإضعاف الجلد في الأمة".

وكانت السلطات أعادت توقيف رجب في حزيران/يونيو، بعد أقل من عام على الإفراج عنه لأسباب إنسانية، في سياق سلسلة إجراءات مشددة بحق المعارضين أثارت انتقادات الأمم المتحدة وواشنطن.

ووفقا لمركز البحرين لحقوق الإنسان الذي يرأسه الناشط، فإن الاتهامات تعود إلى تغريدات نشرها العام الماضي عبر حسابه على موقع "تويتر"، تحدث فيها عن تعذيب في سجن جو بالبحرين، وانتقد عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن.

وتشارك البحرين في التحالف الذي بدأ عملياته في آذار/مارس 2015، دعما لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت السلطات البحرينية إلى "التوقف فورا عن ملاحقة (...) رجب الذي يواجه عقوبة تصل إلى السجن 15 عاما بتهم تنتهك حقه في حرية التعبير".

وأوقف رجب مرارا على خلفية مشاركته أو دعوته إلى التظاهر ضد الحكم في البحرين، في سياق الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ العام 2011 للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية، وقادتها المعارضة الشيعية. وسبق له أن أمضى عامين في السجن لإدانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخصة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus