رئيس مجلس إدارة «ألبا» دعيج آل خليفة: لن نسرِّح ولا حتى «نصف موظف»

2016-05-24 - 8:41 م

مرآة البحرين: نقلت صحيفة محلية عن رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) دعيج بن سلمان آل خليفة قوله خلال منتدى عقد يوم أمس إننا "لن نسرح ولا حتى نصف موظف".

وكانت ألبا قد شهدت أكبر موجة فصل للعمّال في تاريخ البحرين في أبريل/نيسان 2011، إثر قمع الاحتجاجات السياسية المناوئة للنظام، وسرّح من ألبا أكثر من 400 موظّف في أقل من شهر، وذلك في عهد رئيس مجلس الإدارة السابق محمود الكوهجي، ولم تتم إعادة المفصولين إلى أعمالهم سوى بعد تدخّل كبير من منظّمة العمل الدولية، في العام 2012 و2013، ومن خلال اتّفاقية رسمية وقّعت من قبل أطراف العمل الثلاثة.

تصريح دعيج آل خليفة جاء ردا على سؤال عن تأثير السوق العالمية على مصانع الألمنيوم وقيام مصانع في المنطقة بتسريح موظفين، وأضاف آل خليفة إن "الشركة فخورة بعمالها وموظفيها، ولهم كل الاحترام والتقدير... والشركة مقبلة على مشروع التوسعة وهو خط الصهر السادس، وهذا المشروع سيوفر فرص عمل جديدة مجزية".

وتابع "أما فيما يتعلق بخفض التكاليف في الوقت الجاري، فقد طرح برنامج التقاعد المبكر الاختياري، وكانت الشركة تستهدف 150 موظفاً، ولكن تقدم 271 موظفاً بأنفسهم طالبين التقاعد المبكر".

ورأى أن "عدداً كبيراً استفاد من البرنامج الذي كان اختياريّاً، وأعتقد أن الموظفين الذين اختاروا التقاعد كانوا جدا راضين بالعرض وهذا شيء طيب" حسب وصفه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus