"العفو الدولية": البحرين بعيدة عن التغيير في مجال حقوق الإنسان

2012-02-13 - 1:27 م


مرآة البحرين: أعلنت "منظمة العفو الدولية" الاثنين أن الحكومة البحرينية "لا تزال بعيدة عن تحقيق التغييرات في مجال حقوق الإنسان" التي أوصت بها لجنة "تقصي الحقائق".
 
وقالت المنظمة، في ببان، إن "حكومة البحرين تخاطر بالتخلف عن الموعد النهائي الذي حددته نهاية فبراير/شباط الحالي لتنفيذ توصيات اللجنة"، وحذرتها من استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين مع استعدادهم لإحياء الذكرى السنوية الأولى لبدء الاحتجاجات في المملكة.

وقالت نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة العفو الدولية حسيبة حاج صحراوي: "على الرغم من الوعود التي قطعتها الحكومة، لا يزال ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي وقعت منذ بدء الاحتجاجات قبل نحو عام، ينتظرون العدالة".

وأضافت صحراوي أن حكومة البحرين "أصدرت عدداً من الإعلانات حول ما فعلته من أجل تحسين أوضاع حقوق الإنسان، لكن الحقيقة هي أنها لم تنفذها في المجالات الأكثر الأهمية، ولن نكون قادرين على الحكم على ما إذا كانت تلك الإعلانات مجرد عملية علاقات عامة إلا بعد أن نرى إطلاق سراح سجناء الرأي ومحاكمة مرتكبي الانتهاكات، بما فيهم أولئك الذين أعطوا الأوامر".

واكدت صحراوي أن "وعود الحكومة البحرينية لتنفيذ جميع توصيات لجنة التحقيق المستقلة ستظل جوفاء في حال استمرت التحقيقات في الانتهاكات من قبل الحكومة في إطار السرية".

("دي برس")

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus