المحمود يرى تجمعه "معارضة" ويقترح حواراً مشروطاً مع الجمعيات السياسية

2012-02-13 - 11:27 ص

                                                                         المحمود

مرآة البحرين: اعتبر رئيس "تجمع الوحدة الوطنية" الشيخ عبد اللطيف المحمود إن تجمعه والجمعيات المتحالفة معه هي "معارضة"، مقترحاً فتح حوار مع الجمعيات السياسية لكنه اشترط قبولها نتائج "حوار التوافق الوطني" الذي انسحبت منه الجمعيات.

وقال المحمود خلال احتفال أقامه التجمع الأحد إنه "لا بد من إثبات جدية الأطراف التي تريد أن تدخل الحوار أو المشاركة فيه، ولا بد أن يقدموا ما يثبت رغبتهم الصادقة لبقية شركاء الوطن، ومن ذلك القبول بالجلوس مع جميع مكونات الوطن في الحوار منذ بدايته، والقبول بنتائج حوار الوطني التوافقي وبكل ما ورد في تقرير بسيوني باعتباره جهة محايدة، وكذلك إيقاف جميع مظاهر العنف والاحتجاجات التي تعطل مصالح المواطنين".

وأوضح: "إننا معارضة بناءة مثل المعارضات في الدول المتقدمة مهمتها المشاركة في تنمية الوطن على أسس علمية مدروسة واضحة وتصحيح المسار، إذا كان فيه عوج لمصلحة الوطن ولتحقيق المصلحة العامة للمواطنين والمقيمين من غير أن يبغي بعضهم على بعض".

ورأى ان "شعب البحرين لن يرتضي باستمرار تعطيل الشوارع أو احتلال أي بقعة تؤثر على حركته المعيشية والحياتية والاقتصادية"، داعياً الدولة إلى "اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع مثل هذا التعطيل ولا تدع مجالا لتصرفات غير منضبطة أن تعكر صفو أمن الوطن والمواطن".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus