نذر المواجهة تحتدم... مشهد فبراير يتضخم ونبيل رجب يسير بالمتظاهرين إلى اللؤلؤة عصر اليوم

2012-02-13 - 10:30 ص


مرآة البحرين (خاص): خيمت أجواء الهدوء والحذر يوم أمس على شوارع البحرين، في انتظار ما تتمخض عنه أيام فبراير التي تصادف الذكرى الأول لأطول وأصعب انتفاضة تاريخية معارضة للنظام الذي يحكم البحرين منذ أكثر من 200 عام.

وبينما نظمت الحكومة احتفالا باهتا بذكرى ميثاق العمل الوطني، حضره رئيس الوزراء فقط، خلت الشوارع الرئيسة من حركة السيارات في وقت مبكر من الليل، بينما وصف صحفيون العاصمة بأنها مدينة أشباح، وحوصرت الكثير من القرى وانقطع الوصول إليها تماما.

ويخفي "ائتلاف 14 فبراير" والحركات الأخرى خططهم للتحرك في هذه الأيام، ويتركون إعلانها للحظة الحاسمة، وهو تكتيك يواجهون به استنفار الحكومة المسبق لمنع فعالياتهم، وقد أثبت نجاحه أكثر من مرة، ما يجعل السلطة في ارتباك وتوجس.

ويتوقع أن لا يعلن الائتلاف عن كل خططه ويكتفي ببث الرسائل بين المتظاهرين للاحتفاظ بسرية التحرك وعدم كشفه حتى يتم، وقد انتشرت رسائل من هذا القبيل فعلا.

إلى ذلك، أعلن الناشط البحريني نبيل رجب عزمه التوجه بالمتظاهرين إلى جهة دوار اللؤلؤة حالما تصل مسيرة الجمعيات المزمع إقامتها من دوار عبد الكريم إلى دوار القدم عصر اليوم، ما يمكن أن يقود إلى مواجهات شديدة هذا اليوم. وقد علم أن قوات الأمن استعدت لاحتمال نزوح المتظاهرين جهة الدوار بوضع سيارات المياه الساخنة وعشرات أجياب الشرطة، على أهبة الاستعداد قريبا من مجمع الدانة المحاذي لدوار اللؤلؤة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus