بالفيديو: نائب رئيس اتحاد نقابات النرويج: المحفوظ مثّل الاتحاد البحريني بشكل قوي وديناميكي

2016-03-09 - 5:23 م

                                                                 

مرآة البحرين: قال نائب رئيس اتحاد نقابات عمال النرويج هانز كريستيان، إن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ قام بتمثيل الاتحاد العام بشكل قوي وديناميكي، وبطريقة نموذجية، على الصعيدين الوطني والدولي. وأكد أننا "سنفتقد السيد سلمان، ولكن آمالنا كبيرة في التعاون مع الشخص القادم الذي سينتخب أمين عاما، سواء كان رجلا أو امرأة".

وقال كريستيان في مقابلة مصوره معه ومع رئيس قسم العلاقات الدولية إيلين كاثرين، ومستشار الاتحاد لشؤون الشرق الأوسط نادية شبانة، بثها اتحاد العمال على قناته في يوتيوب «نود أن نؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاق الثلاثي لعام 2014. من المهم تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون على أساس معايير العمل الدولية واحترام مصالح كل طرف. أملنا الأخير هو أن تتم إعادة العمال الذين فصلوا ولم يرجعوا حتى الآن، إلى أعمالهم قريبا جدا وبسرعة. وأكد أن دعم اتحاد عمال النرويج للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيبقى مستمرا».

وعن وجهة نظره في المؤتمر قال كريستيان "نحن سعيدون جدا لوجودنا هنا، للقاء مجموعة من الأصدقاء في الاتحاد العام. أعتقد أنه مؤتمر جيد جدا، منظم تنظيما جيدا، نقاشات مكثفة وحيوية وجيدة، إنها نوع من النقاشات التي تتوقعها من نقابة مستقلة حرة وديمقراطية مثل الاتحاد العام"

كريستيان أوضح أنّ اتحاد النقابات النرويجي كان لديه تعاون جيد جدا مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين منذ عام 2004 "وهذا التعاون الجيد شجعنا حقا أن نذهب أيضا إلى برنامج رسمي وقّع في عام 2015، وهو برنامج مدته أربع سنوات، عن حقوق العمال والشباب والنساء والعمال المهاجرين. نحن نتطلع فعلا إلى التعاون في هذا البرنامج، ولدينا آمال كبيرة في نتائج مثل هذا التعاون وهذا البرنامج".

وحول استقالة الأمين العام السابق لاتحاد النقابات البحريني، قال كريستيان إن السيد سلمان "قام بتمثيل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بشكل قوي وديناميكي، ممثلا عمال البحرين بطريقة نموذجية، على الصعيدين الوطني والدولي"

وأضاف "لذلك، بطبيعة الحال، سنفتقد السيد سلمان، ولكن آمالنا كبيرة في التعاون مع الشخص القادم الذي سينتخب أمين عاما، سواء كان رجلا أو امرأة. وأمل أن تكون اللجنة التنفيذية لجنة ممثلة تمثيلا جيدا مع ممثلين من كلا الجنسين وخليط جيد من المندوبين هنا في المؤتمر".

وقال أيضا "اتحاد عمال النرويج كانت له علاقة وتعاون جيد جدا مع سيد سلمان على مدى سنوات عديدة. بالطبع سنفتقده. نتمنى له كل التوفيق في المستقبل، ولكن أنا واثق من أنه سيكون هناك تعاون جيد مع الأمين العام القادم. كما نأمل أن يكون هناك تثميل جيد بين الرجال والنساء في اللجنة التنفيذية الجديدة ونحن نتطلع إلى شراكة جيدة مع القيادة الجديدة للاتحاد".

وفي الأخير وجه كريستيان كلمة قال فيها "أود أن أؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاق الثلاثي لعام 2014. من المهم تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون على أساس معايير العمل الدولية واحترام مصالح كل طرف. أملنا الأخير هو أن تتم إعادة العمال الذين فصلوا ولم يرجعوا حتى الآن، إلى أعمالهم قريبا جدا وبسرعة. كلمتي الأخيرة هي أن أعضاء الاتحاد العام يمكنهم دائما الاعتماد على دعم اتحاد عمال النرويج الذي سيبقى مستمرا".

من جهتها قالت إيلين كاثرين، رئيس قسم العلاقات الدولية بالاتحاد النرويجي إنّه "بالنسبة للفترة القادمة نحن نأمل في تعزيز التعاون مع الاتحاد العام بعد أن بات لدينا الان مستشار عمل جديد للمنطقة العربية، وأنا واثق من أن هذا سوف يساعد على جعل التعاون يتم بشكل أفضل وأعمق في السنوات القادمة".

في حين قالت مستشار الاتحاد لشؤون الشرق الأوسط نادية شبانة "أشكر وأثني على جهود الاتحاد العام التي وضعها ليخرج مثل هذا المؤتمر. التنظيم كان رائعا ويدل على قوة واستقلالية ووحدة هذا الاتحاد. كنا سعداء لرؤية المناقشات بين الأعضاء والمؤتمرين، هذا يدل على الديمقراطية والحرية داخل الاتحاد. وكنا أيضا سعيدين لرؤية تمثيل المرأة البحرينية في الاتحاد، ونأمل أن تكون المرأة أكثر تمثيلا في الأمانة العامة المقبلة، وأن يكون هناك أيضا المزيد من الشباب في الاتحاد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus