القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج يؤكد استقالته من الشركة

2016-01-25 - 5:58 م

مرآة البحرين: أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم صحة الأخبار المتداولة عن تقديم استقالته من منصبه دون الخوض في أسباب الاستقالة التي سيتم البت فيها خلال الأيام القادمة.

وأضاف المسلم في تصريح لصحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر إنه كلف بملف طيران الخليج وتعامل مع مهامه الوظيفية كواجب وطني، معتبرا أن ما تحقق خلال قيادته للشركة إذ تمكنت طيران الخليج من تخفيض خسائرها بنسبة 85% يعود إلى فريق عمل ملتزم وخطط وضعت داخل الشركة وليس نتاج استشارات خارجية.

وكشف المسلم عن إن الشركة سوف تنتهي من كافة التزاماتها المالية التي كانت متراكمة لسنوات مع منتصف العام الجاري 2016 بما فيها ديون شركة نفط البحرين «بابكو»، مشددا على أن الشركة تمكنت من دفع ديونها وتسديد أقساط طائراتها بشكل ذاتي، وتمكنت من الاتجاه نحو الاستدامة في منطقة تشتد فيها المنافسة.

وقلل المسلم من آثار وقف الرحلات إلى إيران بعد قطع العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن إيرادات واجهة إيران "لا يشكل سوى 2.7 من حجم الإيرادات للشركة"، نافيا ما تم تداوله من حالة إرباك تسببها قرار إيقاف الرحلات الى واجهات ايران لا سيما أن الشركة لم تتوقف تماما إلا بعد مرور 10 أيام من القرار مما أعطى مجالا للمسافرين لاستهلاك تذاكرهم أو التحول لشركات أخرى على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus