الخميس المقبل آخر موعد للرحلات بين إيران والبحرين

2016-01-08 - 6:59 م

مرآة البحرين: ذكر وكلاء شركات طيران إيرانية أن بعض الشركات أعادت جدولة بعض رحلاتها، وطلبت من المسافرين حجز مقاعد للعودة إلى البحرين قبل يوم الخميس المقبل (14 يناير/كانون الثاني 2016)، حيث لن يكون مسموحاً تسيير رحلات بين البلدين، بعد أن قررت البحرين قطع حركة الملاحة الجوية بين البلدين الثلثاء الماضي.

وبحسب لوحة معلومات وصول الرحلات في مطار البحرين الدولي، فإن 4 رحلات تمت جدولتها لتحط في مطار البحرين الدولي من بينها رحلتان لشركة طيران الخليج من مشهد وطهران ورحلتان لشركتين إيرانيتين من مشهد.

وتسير أكثر من شركة إيرانية رحلات بين المدن الإيرانية والبحرين عبر رحلات أسبوعية تتراوح بين رحلتين و4 للشركة بحسب الموسم، ومن بين هذه الشركات «إيران إير»، «زاجروس»، «تابان»، «ماهان».

وقال مدير محطة البحرين لدى شركة «تابان» الإيرانية ماجد الموسوي إن الشركة ألغت أكثر 1200 تذكرة رحلة كانت مقررة للسفر خلال الشهر المقبل حيث موسم الإجازات التي يكثر فيه السفر للوجهات الدينية في المدن الإيرانية، إلا أنه عاد ليشير إلى أن بعض المسافرين حولوا إلى شركات طيران أخرى عن طريق الترانزيت للسفر في الموسم المقبل.

وأوضح المسئول أن الشركة طلبت كذلك من المسافرين في إيران الحجز على رحلات العودة إلى البحرين، لافتاً إلى أنه لم يتم تحويل المسافرين إلى شركات أخرى للقدوم عن طريق ترانزيت، رغم تكبد الشركة خسائر من عدم عودتها.

وقال ان شركة الطيران الإيرانية «تابان» سترجع نحو 500 مسافر إلى البحرين عن طريق الطيران المباشر، وأنه يجري الحديث عن نسبة قليلة متبقية لا تريد الرجوع بحلول الأربعاء المقبل الموافق 13 يناير/ كانون الأول 2015، وهو آخر موعد سيسمح به بتسيير رحلات من أجل عودة المسافرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus