الفرنسية: البحرين تعلن ضبط خلية "إرهابية" مرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني

2016-01-07 - 12:04 ص

مرآة البحرين (أ ف ب): أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الأربعاء (6 يناير/كانون الثاني 2016) ضبط خلية "إرهابية" مرتبطة بايران وحزب الله اللبناني، وتوقيف متهمين بالتخطيط لـ"أعمال تفجيرية خطيرة"، وذلك بعد يومين من إعلان المنامة قطع علاقاتها مع طهران.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة"، مؤكدة توقيف "أعضاء تنظيم إرهابي سري (...) مدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية".

وأوضحت الوزارة إن التنظيم يقوده الأخوان التوأمان علي أحمد فخراوي ومحمد أحمد فخراوي (33 عاما)، مشيرة إلى أنه قبض عليهما، إضافة إلى ثمانية آخرين على صلة بهم، في حين يتواصل البحث عن آخرين.

ويأتي الإعلان عن هذا التنظيم في ظل أزمة دبلوماسية حادة بين إيران والسعودية على خلفية إعدام الرياض الشيخ السعودي الشيعي نمر النمر. وأعلنت السعودية مساء الأحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية، ردا على تعرض سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد لهجوم من قبل محتجين على إعدام الشيخ النمر.

وقامت البحرين الإثنين بقطع علاقاتها مع إيران، علما أن العلاقات بين البلدين لم تكن في أفضل أحوالها، إذ تتهم المنامة طهران بدعم المعارضة الشيعية التي تقود احتجاجات ضد الأسرة الملكية البحرينية منذ 2011.

وأعلنت البحرين مرارا خلال الأعوام الماضية، تفكيك خلايا وتنظيمات "إرهابية" مرتبطة بإيران.

وأشارت إلى أن الأخوين فخراوي قاما، منذ العام 2011، بزيارات إلى ايران حيث التقيا بمسؤولين في الحرس الثوري، ولبنان حيث التقيا بمسؤولين في حزب الله بينهم أمينه العام حسن نصرالله، بحسب البيان.

وأشارت إلى أن أفراد التنظيم تلقوا أموالا من الطرفين "لمواصلة أنشطتهم الإرهابية بمملكة البحرين".

وقالت الداخلية الأربعاء إن التنظيم الجديد مرتبط بمجموعة تعرف باسم "سرايا الأشتر"، والتي تتهمها السلطات بتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد، بينها تفجير خارج مسجد سني في العام 2013، وتفجير أدى لمقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين في 28 تموز/يوليو 2015.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus