وزير الخارجية البحريني: الحوار مع إيران في ظل هذه الظروف "مضيعة للوقت"

2015-11-16 - 4:35 م

مرآة البحرين: قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن الحوار مع إيران مع عدم تغيير سياستها هو "مضيعة للوقت"، مجدداً اتهامه لطهران بـ "التهريب والتدريب وتخزين السلاح وإرسال العملاء".

وأضاف الوزير في مقابلة مع صحيفة "الكويتية" إن "إيران دولة جارة ولنا معها تاريخ مشترك وإن كان هناك خلافات فذلك نتيجة الصورة الطارئة، حينما غيّرت سياستها في المنطقة وسعت إلى السيطرة الإقليمية" على حد وصفه.

ونفى الوزير أن تكون هناك أي تحديات سياسية في البحرين زاعماً إن ما تواجهه المنامة حالياً هو "تحدٍ إرهابي بحت" واصفاً إياه بـ "التحدي الأكبر".

وعن الموقف العماني في سوريا ولقاء وزير الخارجية العماني بالرئيس السوري بشار الأسد قال الوزير البحريني إن "الموقف العماني ليس طارئاً أو جديداً (...) وهذا أمر متعلق بهم، وهناك احترام كامل بيينا وبينهم"، كاشفاً عن "مبادرة عمانية ستُعرض علينا، وهذا أمر نقدره جداً"، مشيراً إلى أن "الحل في سوريا ينبغي أن يكون سياسياً، بعيداً عن العمل العسكري"على حد قوله.

وفي الشأن اليمني أعاد الوزير اتهامه لإيران بالتدخل ومحاولتها السيطرة  قائلاً إن "الحل السياسي بيد اليمنيين كلهم، وكل أطراف النزاع يجب أن يجتمعوا، لوضع حد لهذا النزاع، ونتمنى لهم التوفيق في اجتماعهم القادم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus