موانئ دبي العالمية تدرس تدشين عمليات في إيران

2015-08-28 - 5:48 م

رويترز: قال رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية يوم الخميس 27 أغسطس/آب 2015 إن الشركة قد تبدأ عمليات في إيران في الوقت الذي حققت فيه الشركة قفزة في أرباح النصف الأول من العام بعد شراء أصول من الشركة الأم.

وسيحدد الطلب من العملاء حجم إنفاق الشركة على تطوير منشآت الموانئ على بحر قزوين وهو ما تبحثه الشركة حاليا مع السلطات الإيرانية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية للصحفيين خلال مؤتمر لإعلان الأرباح إن لدى إيران جسرا بريا جيدا من السكك الحديدية سيتصل بطريق الحرير بين الصين وأوروبا.

وأضاف أن الشركة تحتاج إلى دخول السوق الإيرانية في ظل وجود موانئها في الخليج لكنه لم يكشف عن إطار زمني للاستثمارات.

وقال بن سليم إن مسؤولين من موانئ دبي العالمية زاروا إيران قبيل اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية في يوليو/تموز والذي قد يؤدي إلى رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.

وحققت موانئ دبي العالمية قفزة في الأرباح الصافية حيث ارتفعت 21.9 بالمئة خلال النصف الأول من العام إلى 405 ملايين دولار.

وعزز الاستحواذ على شركة عالم المناطق الاقتصادية التي تعمل في مجال البنية التحتية اللوجستية عائدات موانئ دبي العالمية التي زادت 14.2 بالمئة مدفوعة أيضا بالطاقة الجديدة في هولندا والهند.

وقالت موانئ دبي العالمية في نوفمبر/تشرين الأول إنها ستدفع 2.6 مليار دولار لشراء عالم المناطق الاقتصادية التي كانت مملوكة آنذاك لمجموعة دبي العالمية صاحبة الحصة البالغة 80.45 بالمئة في موانئ دبي العالمية.

وأنفقت موانئ دبي العالمية 3.5 مليار دولار على عمليات استحواذ وتوسعات في النصف الأول من العام شملت صفقة شراء محطة فيرفيو الكندية للحاويات التي اكتملت في أغسطس/آب.

وأضاف أن الشركة ما زالت تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها في نهاية العام وإن كان من السابق لأوانه تقدير التأثير الكامل للاضطرابات الاقتصادية في الصين على طلب الحاويات.

ومن المقرر أن تزيد الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها طاقتها الإنتاجية بنهاية العام الحالي إلى نحو 85 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) حيث تضيف المرافئ الجديدة في جبل علي بالإمارات العربية المتحدة وياريمكا في تركيا 2.8 مليون حاوية نمطية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus