مقتل ثلاثة جنود سعوديين في إطلاق نار على حدود اليمن وآخر في حادث عرضي

2015-08-25 - 7:40 م

أ ف ب: قتل ثلاثة جنود سعوديين الإثنين 24 أغسطس/آب 2015 في تبادل لإطلاق النار على الحدود اليمنية فيما لقي آخر حتفه في حادث سير في آليته العسكرية، وفق ما أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء 25 أغسطس/آب 2015.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن "أحد المراكز الحدودية بقطاع الحرث بمنطقة جازان تعرض لإطلاق نار وقذائف مدفعية وهاون وراجمات صواريخ من داخل الأراضي اليمنية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه والرد على مصادر إطلاق النار".

وأضاف أن جنديا قتل في تبادل إطلاق النار وأصيب ثلاثة من زملائه.

من جهتها أعلنت القوات المسلحة السعودية مقتل جنديين متأثرين بجروحهما بعد إصابتهما خلال العمليات العسكرية على الحدود مع اليمن، من دون تحديد ما إذا كانا من مصابين جازان.

وفي حادث آخر، أعلنت القوات المسلحة عن مقتل جندي سعودي "إثر حادث عرضي نتيجة سقوطه من آلية عسكرية".

وكانت السعودية أعلنت الأحد عن مقتل لواء في الجيش في إطلاق نار من اليمن قرب الحدود مع السعودية، ليكون بذلك القتيل الأرفع رتبة في سلسلة الحوادث الحدودية منذ قيادة الرياض لتحالف ضد المتمردين الحوثيين في اليمن في مارس/آذار الماضي.

وارتفعت حصيلة القتلى السعوديين إلى حوالى 60، غالبيتهم من العسكريين، في عمليات قصف وهجمات منذ أن أطلقت الرياض التحالف العسكري الجوي ضد الحوثيين في اليمن في 26 مارس/آذار 2015.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus