بدء محاكمة 41 شخصا في الإمارات بتهمة السعي لإقامة "دولة خلافة"

2015-08-25 - 5:11 م

أ ف ب: بدأت الاثنين 24 أغسطس/آب 2015 في أبوظبي محاكمة 41 شخصا بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي والسعي لإقامة "دولة خلافة" بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت الوكالة إن أحد المتهمين لم يحضر لأسباب صحية فيما أجلت الجلسة إلى 28 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت النيابة العامة أعلنت مطلع أغسطس/آب إحالة 41 شخصا يشكلون ما يعرف بـ"مجموعة شباب المنارة"، إلى المحاكمة أمام المحكمة الاتحادية العليا بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" بهدف الإطاحة بالسلطة وإقامة "دولة خلافة" إسلامية.

ونادرا ما تجري محاكمات جماعية بتهمة الإرهاب في الإمارات، خاصة أن الجماعات الاسلامية المسلحة لم تضرب حتى الآن في هذه الدولة الخليجية بعكس دول عربية أخرى.

وقال النائب العام سالم سعيد كبيـش لوكالة الأنباء الإماراتية في الثاني من أغسطس/آب إن هؤلاء الأشخاص "من عدة جنسيات" وبينهم إماراتيون، مشيرا إلى "أنهم أنشأوا وأسسوا وأداروا جماعة إرهابية داخل الدولة (...) تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر".

وأضاف كبيش أن هؤلاء كانوا يريدون "الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة".

والشهر الماضي نفذت السلطات الإماراتية عقوبة الإعدام بحق المواطنة آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد إدانتها بقتل المدرسة الأميركية ابوليا ريان (47 عاما) في ديسمبر/كانون الأول طعنا "لغرض إرهابي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus