الفرنسية: البحرين تعلن توقيف خمسة أشخاص "مرتبطين بإيران" لتورطهم بهجوم

2015-08-14 - 7:43 م

أ ف ب: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الخميس 13 أغسطس/آب 2015 إن سلطات البحرين أوقفت خمسة أشخاص "مرتبطين بإيران" ومتورطين في هجوم أدى إلى مقتل رجلي أمن الشهر الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية "القبض على خمسة من العناصرِ الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجيرِ سترة الإرهابي الذي وقع بتاريخ 28 يوليو/تموز 2015 وأسفرَ عن استشهادِ اثنين من رجال الأمن وإصابة ستة آخرين".

وأضافت إن "التحريات كشفت أن عملية استهداف حافلة الشرطة (...) وضعت لتنفيذها في فترات سابقة سيناريوهات مختلفة تحت إشراف ومتابعة من قبل ممولي ومخططي هذه الأعمال الإرهابية المرتبطين بالحرس الثوري الإيراني".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت إن شرطيين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح في تفجير "إرهابي" وقع في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة.

وتتهم سلطات المنامة إيران بدعم حركة احتجاجات تقودها الغالبية الشيعية ضد الحكومة التي تطالب منذ 2011 بملكية دستورية في هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن وتحكمها أسرة آل خليفة السنية.

وقبل أيام على هذا الهجوم، أعلنت وزارة الداخلية ضبط "حوالى 43,8 كلغ من مادة ال C4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوعِ كلاشنيكوف و32 مخزنا لطلقات الرشاش كلاشنيكوف وكمية من الطلقات والصواعق".

وأوضحت في بيانها يوم الخميس (13 أغسطس/آب 2015) "تبين من خلال المعاينة ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية من قبل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، أن المادة المستخدمة في تفجيرِ سترة الإرهابي هي مادة C4 شديدةُ الانفجار وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبلاد من إيران" حينذاك.

وتابعت الوزارة إنه "تم العثور على عبوة ناسفة شديدة الانفجار وجهاز تحكم عن بعد يصل مداه لحوالي 200 متر، عدد 2 سلاح شوزن محلي الصنع وطلقات خاصة بهما وأدوات ومواد تستخدم في تصنيع عبوات قابلة للاشتعال والانفجار".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus