رويترز: وزارة الداخلية تعلن اعتقال 5 على صلة بتفجير وقع الشهر الماضي بالبحرين

2015-08-14 - 7:40 م

رويترز: قالت وزارة الداخلية في البحرين يوم الخميس (13 أغسطس/آب 2015) إن خمسة أشخاص وراء تفجير وقع في يوليو/تموز وأسفر عن مقتل رجلي شرطة اعتقلوا واتهمتهم بالارتباط بصلات بالحرس الثوري الإيراني.

وتتهم البحرين إيران منذ وقت طويل بالتحريض على الاضطرابات بين ابنائها من الطائفة الشيعية واستدعت سفيرها من طهران يوم السبت بعد ما وصفتها بأنها تصريحات عدائية متكررة أدلى بها مسؤولون إيرانيون.

وتنفي إيران الاتهامات لكنها تؤيد علنا جماعات معارضة تسعى لمنح الشيعة المزيد من الحقوق. ويمثل الشيعة أغلبية في البحرين.

وأصيب ستة آخرون من رجال الشرطة في التفجير الذي وقع أمام مدرسة للبنات بقرية سترة الشيعية في يوليو تموز وهو أعنف هجوم في المملكة منذ مارس آذار 2014.

وحددت وزارة الداخلية المشتبه به الرئيسي وهو محمد ابراهيم ملا رضي آل طوق (24 عاما) وقالت إنه زرع وفجر القنبلة التي قتلت رجلي الشرطة.

وأضافت أن آل طوق قضى بعض الوقت في ايران ويشتبه بأنه تلقى تدريبا في معسكر تديره جماعة حزب الله العراقية.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام بالبحرين إن تحقيقات الشرطة أظهرت أن المقبوض عليهم لهم صلات واسعة بالحرس الثوري الإيراني.

وقال بيان وزارة الداخلية "تبين من خلال المعاينة ورفع الأدلةِ والفحوصات المختبرية من قبل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة أن المادةَ المستخدمةَ في تفجيرِ سترة الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجارِ وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبلاد من ايران بتاريخ 15 يوليو 2015 وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقرية دار كليب في يونيو 2015."

وقال الحسن إن هذه واقعة أخرى تظهر محاولة إيران تقويض الأمن والاستقرار بالبحرين.

وتقع أعمال عنف من حين لآخر تستهدف قوات الأمن البحرينية منذ الاحتجاجات التي قادها الشيعة وأخمدتها الحكومة عام 2011.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus