قلق بالغ على السنكيس: 100 يوم من الإضراب... ونقله لمستشفى القلعة

2015-06-30 - 2:05 ص

مرآة البحرين: عبرت الأوروبية- البحرينية لحقوق الانسان ومنظمة سلام للديمقراطيه وحقوق الإنسان عن بالغ قلقهما على صحة الناشط البحريني الدكتور عبد الجليل السنكيس، المضرب عن الطعام لأكثر من 100 يوم منذ (21 مارس/ آذار 2015) احتجاجاً على الأوضاع المتردية في سجن جو المركزي.

ونقلت المنظمة عن عائلة السنكيس تأكيده أنه يتواجد في مستشفى القلعة وفي غرفة صغيرة وذلك منذ اليوم العاشر من بدأ اضرابه عن الطعام، وأفادت بأنه لم يتعرض لأشعة الشمس وكذلك حرم من تغيير نظارته التي كسرت وكذلك حرم من الحصول على مواد التنظيف اللازمة؛ استمراراً في سياسة التضييق التي تنتهجها السلطات بحق المعتقلين.

وأفادت بمنعه من إدخال الكتب أو الصحف، كما تم تصويره بعد أن تم إحضار ملابس له. وقال السنكيس لعائلته بأنه قد كتب العديد من الخطابات يطلب فيها رؤية ابنه ولكن تم تجاهلها جميعها من قبل إدارة السجن.

ويعاني السنكيس من شلل الاطفال منذ الصغر في قدمه اليسرى وهو بحاجة إلى عكازات وكرسي متحرك، كما أن هناك مخاوف على سلامته بسبب الاضراب والسلطات في البحرين تتجاهل ذلك تماما.

ودعت المنظمتان الولايات المتحدة وبريطانيا والامم المتحدة وحلفاء البحرين الطلب من السلطات الإفراج الفوري عن الدكتور عبد الجليل السنكيس، والعمل لوقف التعذيب والمعاملة السيئة وغير الانسانية في سجون البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus