صحيفة محلية: توقيف عبدالله البنعلي شقيق "مُنظّر داعش" أثناء محاولته الهرب لعُمان بجواز لا يخصه

2015-04-25 - 3:21 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن "حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن اعتقال شقيق مُنظّر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) تركي البنعلي، أثناء محاولته الهرب من البحرين بجواز صديقه عبر المطار".

وأضافت في عددها الصادر اليوم السبت 25 أبريل/نيسان 2015 "أكد مبارك البنعلي عبر حساب نُسب إليه عبر «تويتر» اعتقال ابنه عبدالله، مضيفاً أن ابنه كان مراقباً على مدى 24 ساعة، وأوضح أن ابنه كان ممنوعاً من السفر منذ سنة ونصف السنة تقريباً، وأن «الناس تقول: إذا لم يفعل شيئاً لماذا يهرب؟»، ويجيب «كانوا يهددونه إذا تم التوقيع على قانون الإرهاب فسيحبسونه ستة شهور من دون محاكمة»".

وكان رئيس نيابة المحرق عبدالله الدوسري قد قال يوم الأربعاء الماضي إنه تم ضبط متهم أثناء سفره إلى سلطنة عمان بجواز سفر لا يخصه، وبمواجهته بذلك قرر أنه تمكن من الحصول على جواز السفر بعد أن أوهم صاحبه بتسجيله مع إحدى الحملات المتوجهة إلى العمرة وقام باستخدامه في حجز تذكرتي سفر له، ومحاولة السفر به عبر مطار البحرين الدولي.

يذكر أن تركي البنعلي أعلن انضمامه لـ «داعش» في 28 فبراير/ شباط 2014، وقد احتفت حسابات المتشددين على الشبكات الاجتماعية بوصوله إلى سورية عن طريق العراق.

وكتب على حسابه في ذلك التاريخ على موقع «تويتر» تصريحاً جاء فيه أنه نفر «للجهاد في الشام»، بحسب قوله.

ثم ظهر في يوليو/ تموز 2014 في شريط فيديو داخل أحد المساجد بمحافظة الرقّة السورية، التي يسيطر عليها التنظيم، وهو يلقن المصلين نصّ البيعة للبغدادي الذي كان قد أعلن تنصيب نفسه «أميراً للمؤمنين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus