السلطات تمنع عبدالهادي وصلاح الخواجة من حضور تشييع جنازة أخيهما

2015-04-24 - 1:12 ص

مرآة البحرين: منعت السلطات البحرينية (الخميس 23 أبريل/ نيسان 2015) ناشطين بارزين هما عبدالهادي وصلاح الخواجة (يقضيان أحكاما مطولة بالسجن) من حضور تشييع جنازة أخيهما وحضور مراسم العزاء، بعد أن رفضت الإفراج عنهما.

مركز الخليج لحقوق الإنسان قال في بيان "مرة أخرى تجرد حكومة البحرين النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان حقهم في الإفراج المؤقت لأسباب إنسانية كيما يحضروا جنازة قريب لهم".

وقال المركز "من المهم أن نذكر أن عبد الهادي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة بسبب عمله في مجال حقوق الإنسان وصلاح يقضي خمس سنوات لنشاطه السياس ان كلاهما من سجناء الرأي والناجين من التعذيب".

وأضاف المركز "حكومة البحرين ليس فقط تعاقب النشطاء بمصادرة حريتهم، ولكن أيضا من خلال حرمانهم من الحقوق الإنسانية الأساسية مثل المشاركة في جنازة، وهذا ليس جديداً فلقد كان صلاح الخواجة أيضا سجين رأي في عام 1994 عندما توفى أبيه فحرم من الإفراج المؤقت في تلك الفترة أيضا".

واستنكر مركز البحرين لحقوق الإنسان و مركز الخليج لحقوق الإنسان وبأقوى العبارات "التصرف اللا إنساني" من قبل حكومة البحرين، الذي يضاف إلى سجلها الأسود والمعروف دوليا في مجال حقوق الأنسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus