السفارتان الأميركية والأسترالية في البحرين تطالبان رعاياهما بتجنب أماكن التظاهرات

2011-11-21 - 5:21 م


مرآة البحرين: حذرت السفارة الأميركية في البحرين رعاياها من الإقتراب من أماكن حصول التظاهرات في المملكة، ودعتهم إلى الحذر في تنقلاتهم.

وقالت السفارة، في بيان، إن "على المواطنين الأميركيين أن يكونوا متيقظين لمحيطهم في جميع الأوقات، وإذا صادفوا تجمعاً كبيرا أو تظاهرة يجب أن يغادروا المنطقة المجاورة مباشرة"،  وأوضح البيان "التظاهرات التي يعتزم أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات، وربما تتصاعد الى أعمال عنف. لذا يرجى من المواطنين الاميركيين تجنب مناطق المظاهرات إذا أمكن، وممارسة الحذر إذا كانوا عند حدود مناطق للتظاهرات".

وأشار البيان إلى تظاهرات متوقعة في البحرين تزامناً مع صدور تقرير لجنة "تقصي الحقائق" الأربعاء، داعياً الرعايا الأميركيين إلى تجنب مكان التظاهرة التي تعتزم المعارضة تنظيمها الثلاثاء في المعرض الدولي ومركز المؤتمرات تزامنا مع افتتاح معرض الجواهر العربية، وتجدر الإشارة إلى إن قوات الامن اعادت وضع الاسلاك الشائكة على طول الساحة المؤدية الى مجمع الدانة تحسبا للتظاهرة، كما وضعت الخرسانات الاسمنتية المسلحة على الساحات المؤدية الى مركز البحرين الدولي للمعارض، حيث ستسهدف ايضا معرض الجواهر.

بدورها، نصحت السفارة الأسترالية مواطنيها بإعادة النظر في السفر الى البحرين حالياً "بسبب الوضع الامني غير المستقر وخطر حصول هجوم ارهابي".

ودعت السفارة، في بيان، رعاياها في البحرين إلى أن يولوا "عناية خاصة" في التنقل خلال فترة صلاة الجمعة وخلال الليل وحصر تحركاتهم في الطرق الرئيسة في جميع الأوقات، مشدداً على ضرورة "مراقبة وسائل الاعلام المحلية والدولية للحصول على معلومات حول التطورات الراهنة التي تؤثر على السلامة والأمن الشخصي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus