فيديو: الفيلم الوثائقي "شاهد البحرين" يعرض للمرة الأولى في مهرجان سينمائي أمريكي 7 مايو المقبل

2015-04-17 - 2:55 ص

Witness Bahrain Trailer from Jen Marlowe on Vimeo.

مرآة البحرين (خاص): ضمن مهرجان STIFF السينمائي، يعرض في إحدى صالات السينما بمدينة سياتل في العاصمة الأمريكية واشنطن، فيلم "شاهد البحرين" Bahrain Witness الوثائقي، وذلك في 7 مايو/أيار المقبل.

وقامت بإخراج الفيلم جين مارلوي، وهي إحدى أعضاء مجموعة "شاهد البحرين" Bahrain Witness التي زارت البلاد سرّا في العام 2012، لمراقبة قمع التظاهرات والانتهاكات التي ترتكبها قوات النظام ضد المحتجّين، منذ انطلاق ثورة 14 فبراير/شباط 2011، التي تطالب بإنهاء الحكم الديكتاتوري في البلاد.

وقد قبضت السلطات البحرينية على مارلوي، وقامت بترحيلها من البلاد، وقتها. وقالت المخرجة إن الفيلم يلقي نظرة عميقة على الداخل البحريني وقت تصويره، والذي كان بعد حوالي سنتين من بدء الثورة. وأشارت في حسابها على تويتر إلى أن تذاكر العرض شارفت على الانتهاء.

ويعرض في الفيلم، بحسب المقطع الترويجي، لقاء مع أم الطفل الشهيد علي الشيخ، الذي استشهد في العام نفسه، كما يعرض لقاء مع أحد الشبّان الملثّمين، من المشاركين في التظاهرات المناوئة للنظام.

ويحكي الفيلم ما حدث في البحرين بعد اندلاع ثورات الربيع العربي، ويكشف فيه عن قصص تعذيب الكادر الطبي بسبب علاجهم المتظاهرين المصابين، كما يكشف عن علاج الجرحى في عيادات سريّة، ويسلط الضوء على اعتقال الأطفال والمدافعين عن حقوق الإنسان أيضاً.

وسيتم عرض الفيلم في مهرجان "سياتل للتراسميديا والأفلام المستقلة" STIFF، ويتم خلاله عرض أحدث الأفلام المستقلة، ومحاورة الطاقم القائم على الفيلم المعروض أيضا، ويبدأ المهرجان من 1 مايو/أيار ويستمر حتى 9 مايو/أيار المقبل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus