الشيخ حسين الديهي: المعارضة تقدمت بـ 81 إخطارا للتظاهر في 2015 جميعها رفضت

2015-04-09 - 3:04 ص

مرآة البحرين: كشف نائب أمين عام جمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي أن المعارضة تقدمت منذ بداية عام 2015 بقرابة 81 اخطارا للخروج في تظاهرات، وتم رفضها جميعا، مستنكرا ترويج الحكومة بأن عدد التظاهرات قد تراجع.

الديهي قال في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "شعب البحرين حيوي وشجاع ومقدام ولا يمكن حصاره أو منعه من المطالبة بحقوقه عبر قوانين وقرارات تكبل الحريات وتخالف أبسط الحقوق الإنسانية".

وبين أن "‏التظاهر في البحرين ممنوع، والتعامل مع المتظاهرين يتم بالقوة المفرطة، وبالأمس تم مهاجمة مجموعة من المواطنين واعتقالهم بحجة المشاركة في تظاهرة"، مؤكدا أنه لو سُمح للبحرينيين بالتظاهر لخرج أكثر من ٨٠٪ للشوارع للمطالبة بالحقوق".

وتابع "منذ بداية عام 2015 تقدمت المعارضة بقرابة 81 اخطار للخروج في تظاهرات، وتم رفضها جميعا، ولو سُمح لها لخرج الشعب بمئات الآلاف في شوارع البحرين".

الديهي قال إن "‏الحكومة تعلم قبل غيرها أن المعارضة خرجت بتظاهرات فاقت الـ350 الف متظاهر، ولو وُجدت مساحة حرية لخرج نفس العدد وأكثر،لكن الحكومة تمنع ذلك وبقوة".

وعن أسباب منع التظاهر قال "‏منع التظاهر قبل أشهر كان بحجة الانتخابات، وهو يعكس حقيقتها، وانتهت الانتخابات منذ ٤ أشهر، ولكن المنع مستمر.

وقال إن "التظاهر وسيلة سلمية، والمطلوب السماح للناس به، والأهم هو الاستجابة لمطالب الناس حتى لا تحتاج للتظاهر أصلاً"، معلقا "رغم الحضر المفروض على التظاهر طوال هذه الفترة إلا أن الشعب لم يتوقف ولم يلتزم، وهو متواجد في كل يوم وكل ليلة في مسيرات تجوب الشوارع".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus