صحيفة محلية: "التحقيقات" تستدعي 6 نساء بحرينيات وتتهم بعضهن بالمشاركة في فعاليات 14 فبراير

2015-04-07 - 2:16 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن إدارة التحقيقات الجنائية أخطرت 6 مواطنات بحرينيات للتحقيق معهن في أيامٍ مختلفة، فيما أخلي سبيل بعضهن بعد التحقيق معهن أمس الأول الأحد (5أبريل/ نيسان 2015).

وكانت المواطنات فهيمة رجب، زينب خميس، إيناس عون، رقية معيوف، زهرة مهدي، وشقيقة المحكوم بالمؤبد في قضية تفجير الرفاع زهير عاشور، تلقين إحضاريات يوم السبت الماضي 4 أبريل/نيسان 2015 تدعو بعضهن لضرورة المثول أمام التحقيقات الجنائية في اليوم التالي (الأحد)، فيما حدد لأخريات يوم الخميس المقبل موعداً لحضور التحقيق.

وقال شقيق إحدى المستدعيات التي أخلي سبيلها للصحيفة "إن التحقيق الذي لم يدم أكثر من 20 دقيقة مع شقيقتي، تركز على اتهامها بالنشاط في فعاليات 14 فبراير، والمشاركة في الأنشطة السياسية وعلى صفحات الإنترنت، كما دار حول اتهامها بالتواصل مع شقيقي الموقوف من داخل السجن".

وأضاف "نفت شقيقتي كل التهم الموجهة إليها، وأكدت أنه ليس لها أي نشاط سياسي أو في الشارع، كما ان تواصلها مع أخيها الموقوف لا يتم إلا في الزيارات الاعتيادية كأي فرد من أفراد العائلة"، منوهاً إلى أنه لم يتم توقيع شقيقته على أي تعهد، وقال إنها "وقعت على أقوالها فقط".

من جهة أخرى لفت شقيق المستدعاة، إلى أن إدارة التحقيقات الجنائية لوحت لشقيقته الى أنه قد يتكرر استدعاؤها للمثول، متى ما وردت معلومات جديدة عنها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus