المقرر الأممي للحريات الدينية: في البحرين انتهاكات خطيرة وأطلب من الحكومة دعوتي لزيارة البلاد

2015-04-04 - 11:18 م

مرآة البحرين: جدد المقرر الأممي للحريات الدينية بمنظمة الأمم المتحدة، هاينر بيلفالدت، مطالبته بزيارة البحرين خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت بعد انتهائه من زيارة خاصة للبنان.

وقال رداً على سؤال "أنا أعلم أن هناك في البحرين انتهاكات خطيرة لحرية الدين، إنّها قضية خطيرة وتحتاج اهتماما عالميا، الكثير من النشطاء الشيعة اعتقلوا ومنهم من غادر البلاد جراء تلك الانتهاكات".

وتمنى بيلفالدت أن توجه الحكومة البحرينية دعوة له لزيارة البحرين "أرغب في أن أعرف ما هو الوضع الحقيقي هناك، لدي فكرة عن جدية الموضوع، ولكن من أجل تفاصيل أكثر أتمنى أن أقوم بزيارة البحرين".

وتابع: "أنا مهتم جدا بموضوع التمييز ضد السكان الشيعة على وجه الخصوص، والاعتقالات وما يتعرض له كبار الشخصيات الشيعية، إضافة إلى تدمير عدد كبير من المساجد الشيعية في السنوات الأخيرة، أنا مدرك تماما لتلك الإنتهاكات وهو موضوع شائك يجب معالجته".

من جهته أشار الممثل الاقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط الدكتور عبد السلام السيد أحمد إلى أنّه "بالنسبة للبحرين هنالك تقدم لبعض المقررين الخاصين بزيارة البلاد، بعضهم سمح لهم وبعضهم لم يتم الاتفاق على موعد أو لم يتم قبول الزيارة، وهذه من الأشياء التي طالبت بها المفوضة السابقة وغيرها في كثير من البيانات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus