ميلاد للكعبي: تعمُّد وزارتك إهمال القمامة يشبه العقاب الجماعي، والمعارضة تلوح بنظافة الاستقلال الذاتي

2011-09-30 - 6:13 ص


النظافة: من العقاب الجماعي إلى الإكتفاء الذاتي


مرآة البحرين (خاص): قال نائب رئيس كتلة "الوفاق" البلدية ورئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد إن وزير البلديات جمعة الكعبي "يستحق جائزة في التنمية الحضرية"، بسبب الإهمال الذي أوصى وزارته بالقيام به في المناطق عدة على مستوى النظافة، وأبرزها منطقتي البلاد القديم والسنابس".

 
مجيد ميلاد
وقال ميلاد، في خطاب مفتوح إلى الكعبي، "إن ما قمت به لا يعدوا كونه عقاباً جماعياً ضد المواطنين والأهالي في المنطقتين، وهذا هو العنوان الذي سيربط بإسمك وسيعلق على جبينك من قبل الأهالي ولا يتوقع منهم غير ذلك". وأردف ميلاد إن "إبقاء هذه المناطق من دون تنظيف ورعاية خدماتية لمدة تزيد على 20 يوماً  وبتعمد، كل ذلك لن يستحق عليه الوزير غير أن يذكر من قبل الأهالي بغير هذا الموقف المخزي وما جنى عليهم من أمراض وبيئة غير صحية".

وقال ميلاد إن "خلفيات هذه الإجراءات معروفة ومفضوحة ولا ينقص أو يزيد من وضوحها التعليقات والردود الهزيلة التي تنشرها الوزارة بالصحافة، ونبشر الوزير بأن هذا الموقف لن يثني الناس عن المطالبة بحقوقهم السياسية مهما وقف ضدهم واستخدم تعسفاً ما يمكنه من قرارات وإجراءات ضد الأهالي، معتبرا أن "هذا الأسلوب لا يقل عن أسلوب العقاب الجماعي والمسيلات الدموع والغازات التي تغرق بها المناطق".

وتابع ميلاد في خطابه المفتوح إلى الكعبي قائلاً "لسوء وجود وزراء مثلك يا وزير البلديات بالحكومة، تطالب الناس وترفع صوتها بالمطالبة بحكومة منتخبة تمثل شخصيات وطنية ذات كفاءة". ولفت إلى أنه الكعبي "لم يزعج نفسه بأن يزور هذه المناطق ميدانياً أو يطلع على أوضاعهما قريباً بالرغم من مضي كل هذه المدة على هذه المشكلة التي تقف وزارته خلفها"، معتبرا أن ذلك "يدل على قيامه بالأمر من منطلق سياسي".

وكان الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان قد شارك الأربعاء في حملة نظمها رؤساء المجالس البلدية في محافظتي الشمالية والعاصمة لإزالة القمامة المتراكمة في الطرقات وأمام المنازل.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus