المعارضة البحرينية في الخارج: الإدارة الأميركية ضالعة في انتهاكات "سيتي سنتر"

2011-09-28 - 12:23 م


مرآة البحرين (خاص): نددت المعارضة البحرينية في الخارج بالإعتداء على حرمة النساء اللاتي تظاهرن في مجمع "سيتي سنتر"، واعتبرته نسخة من سجن "أبو غريب"، مشددة على أن الإدارة الأميركية ضالعة مع النظام البحريني في تنفيذ هذه الإنتهاكات.

وشددت المعارضة البحرينية، في بيان، على أن ما حدث في "سيتي سنتر" من "اعتقال وإهانة وتقييد للنساء بالأصفاد ورميهن فوق بعضهن وتوجيه كلمات طائفية لهن، هو إنتهاك غير مسبوق وتفرد بشع وهجين للنظام البحريني"، مشيرة إلى أن ما حدث "هو نسخة من سجن "أبو غريب"، مضافاً إليه رقصة رئيس الحكومة على ألآم أبناء الشعب بزيارته المجمع في تظاهرة موالية ليعيش وهم الانتصارات في موقعة مهزومة".

وإذ أكدت المعارضة أن "المتورطين في هذا الفعل الشنيع والمخالف للنصوص والقيم العربية والإسلامية والمجرَم دولياً سيكونوا تحت طائلة الملاحقة القانونية والجنائية، أمنيين كانوا أم سياسيين"، لفتت إلى إن "الإدارة الأميركية ضالعة مع النظام البحريني في تنفيذ هذه الإنتهاكات، فقد أعطى خطاب أوباما في الأمم المتحدة صكاً صريحاً لهذا النظام لإطلاق يده الأمنية قمعاً وتنكيلاً في أبناء الشعب كما ساهم في خلق واقع مزيف لا يمت إلى الديمقراطية بصلة،".

وحيّت المعارضة "الوقفة المشرفة للمرجعية والحوزات الدينية ورموز المعارضة القابعين في سجون النظام والذين أضربوا تضامنا مع الأخوات المعتقلات"، داعية "الفعاليات السياسية والدينية في الداخل والخارج والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى التضامن لإتخاذ موقف حاسم من هذه الإنتهاكات الإجرامية".

كما طالبت المعارضة القنوات الفضائية العالمية بأن "تأخذ صور النساء اللاتي تعرضن للإنتهاك اللأخلاقي والمهين حيزاً في المتابعات والتغطيات الأخبارية"، متسائلة عن "موقف لجنة "تقصي الحقائق" التي يرأسها القاضي محمود بسيوني من هذه المشاهد

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus