مصور الوكالات الدولية مازن مهدي يوقف من الأمن خلال جولته في (طوق الكرامة)

2011-09-22 - 12:49 م


مازن مهدي
 
مرآة البحرين (خاص): "إنها المرة الأولى بالنسبة لي التي أرى فيها شرطة مسلحة تنظم المرور" المصور البحريني مازن مهدي متحدثاً على حسابه في تويتر أثناء جولته في (طوق الكرامة) بالعاصمة المنامة يوم أمس.
 
مهدي المصور الذي يعمل لحساب وكالة الأنباء الألمانية، لا يفوت حدثاً في البحرين، ويكاد يغطي كل المصادمات والفعاليات الصغيرة والكبيرة دون استثناء، استدعي لمركز الشرطة وتعرض للضرب والتنكيل فترة السلامة الوطنية، في اليوم نفسه الذي اعتقلت فيه الصحفية نزيهة سعيد. مازن فضل السكوت عما جرى له وقال "القضية أكبر من التعرض لي".

نقل مهدي أجواء (طوق الكرامة) يوم أمس عبر حسابه الخاص في تويتر، حين كان يقوم بجولة شاملة في أرجاء العاصمة بغرض التصوير، يتابعه في تويتر عدة آلاف، وينظر إليه كثيرون في الداخل والخارج كمصدر محايد وصادق للمعلومة.

في تجواله، وصف الحركة المرورية بأنها سيئة جداً إلى الدرجة التي استطاع فيها أن يلتقط صورة لطير وقف فوق سيارته. فجأة قال مهدي إن قوى الأمن توقفه الآن بسبب التقاطه صور الازدحامات، تفتش هوياته، ويطلق حرا من جديد. مهدي الذي لاقى الكثير من الأمن سابقاً يقول في ختام تغريدته "كانوا شباباً لطيفين، معاملتهم خلوقة جدا".
 
 
لمازن مهدي علاقة طويلة مع ثورة اللؤلؤة، منذ بدايتها وحتى اليوم، بحكم مهنته، وقد التقط الكثير من الصور التي تداولت على نطاق واسع جداً دون أن يعرف أنه صاحبها غالباً، وارتبط اسمه بتقارير إخبارية دولية ومقالات لأشهر الكتاب الصحفيين الذين دمجوا صوره بكتاباتهم الخاصة عن البحرين، وذلك في صحف مثل غارديان وإندبندنت وواشطن بوست وغيرها.
 
وثّق مهدي كل الأحداث التي ستبقى دائماً في الذاكرة، سيكون لمازن حيز كبير في هذه الذاكرة أيضاً، فيما يلي بعض الصور التي التقطها مصور الوكالات الدولية مازن مهدي لفعالية طوق الكرامة يوم أمس، وصور تاريخية أخرى التقطها لكثير من الأحداث التي تلت 14 فبراير.
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus