المغرب يقر اتفاقا أمنيا مع البحرين يشمل مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات

2014-09-12 - 2:27 م

مرآة البحرين: أقرت الحكومة المغربية، الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والتنسيق مع البحرين، تشمل محاربة الإرهاب وتبادل الخبرات في المجال الأمني.

وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، تابعه مراسل وكالة "الأناضول"، إنه "بموجب هذه المذكرة يعمل الطرفان على تبادل الخبرات وزيارات الوفود في عدد من المجالات، ومن ضمنها المباحث والأدلة الجنائية، ومكافحة الإرهاب.

وتنص المذكرة على "تبادل المعلومات المرتبطة بأنشطة وجرائم الجماعات والمنظمات الإرهابية، ومكافحة تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات، والمواد السامة والمشعة، والاتجار غير المشروع فيها، إلى جانب مكافحة جرائم غسل الأموال، والجرائم الاقتصادية والإلكترونية، وتقنية المعلومات، ومكافحة الاتجار في البشر، وكذا جرائم الاستغلال الجنسي وتهجير الأشخاص، ومجال التقنيات الحديثة التي تساعد على كشف الجريمة".

كما تنص المذكرة على أن "يتخذ البلدان التدابير اللازمة للحيلولة دون ظهور أي تنظيمات إرهابية، أو أنشطة إجرامية داخل بلديهما تستهدف أمن البلد الآخر ومواطنيه".

ويقوم كل طرف، حسب المذكرة، بـ"إبلاغ الطرف الآخر عن أي معلومات تتوافر لديه حول عمليات إجرامية، جرى تنفيذها أو يجري التحضير لارتكابها في ذلك البلد، أو أي أنشطة تمس مصالحه".

وكان مشروع مذكرة التفاهم وقع بين وزارتي الداخلية المغربية والبحرينية بمدينة مراكش المغربية (جنوب) في 12 مارس/ آذار 2014.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus