عائلة الصحفي "سوتلوف" تتهم المعارضة السورية "المعتدلة" بأنها باعته لـ"داعش" بـ50 ألف دولار

2014-09-10 - 6:02 م

"رويترز، سي إن إن": اتهمت عائلة الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف الذي ذبحه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الأسبوع الماضي، المعارضة السورية "المعتدلة" بأنها باعت الصحفي سوتلولف لـ"داعش".

وقال باراك بارفي المتحدث باسم أسرة سوتلوف لشبكة تلفزيون "سي.إن.إن" الاخبارية إن "الأسرة تعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية دفع ما يصل إلى 50 ألف دولار للمقاتلين الذين أبلغوه بأن سوتلوف (31 عاما) موجود في سوريا".

وأوضح بأن أسرة سوتلوف علمت من "مصادر في الميدان" أن "عضوا في مجموعة سورية معتدلة اتصل بمتشددي الدولة الإسلامية بشأن سوتلوف".

وقال بارفي إن "أسرة سوتلوف غاضبة من الطريقة التي أدارت بها إدارة الرئيس باراك أوباما الأزمة لكنه لم يقدم تفاصيل"، مضيفا بأن "الأسرة ستتحدث بنفسها قريبا".

بدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تشير إلى أن الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف بيع لتنظيم "داعش" من قبل مقاتلين معتدلين في المعارضة السورية.

وقال إيرنست للصحفيين "على أساس المعلومات التي قدمت لي لا أعتقد أن هذا دقيق".

وأشار إلى تحقيق لمكتب التحقيقات الاتحادي حول مقتل سوتلوف شمل "كيف أن السيد سوتلوف يمكن أن يكون وقع في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية".

ويسعى أوباما لزيادة المساعدات لجماعات المعارضة المعتدلة في سوريا التي تقاتل للإطاحة بالرئيس بشار الأسد والتي تعتبر أيضا أداة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واستولى متشددو التنظيم على أراض في العراق وسوريا وأعلنوا قيام الخلافة عليها.

وفي 19 أغسطس/ آب أظهر فيديو ذبح الصحفي الأمريكي جيمس فولي وقالت الدولة الإسلامية إنها تنتقم من الهجمات الجوية الأمريكية على مقاتليها في شمال العراق.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus