«بابكو»: شركة سعودية تتولى مناقصات مد خط أنابيب مع البحرين في يوليو

2014-06-26 - 4:46 م

مرآة البحرين: قال نائب الرئيس التنفيذي إبراهيم طالب شركة نفط البحرين (بابكو) إن مشروع مد خط أنبوب لنقل النفط من السعودية إلى البحرين "وصل إلى مراحل متقدمة"، مشيرا إلى أن طرح مناقصات التنفيذ سيبدأ في يوليو/تموز 2014.

وأوضح طالب، على هامش افتتاح "مشروع البحرين التجريبي للطاقة الشمسية"، "أن خطط توسعة مصفاة بابكو لتكرير النفط، تمضي على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هو خط الأنابيب التي تنقل النفط الخام من السعودية إلى مصفاة بابكو"، لافتا إلى أن "الدعم موجود من كل الجهات المعنية، ونحن نسير بحسب الخطة الموضوعة، وننظر إلى كل الخيارات، واختيار أفضلها".

من جهته، قال المدير العام للمشاريع الهندسية في "بابكو" عبدالجبار عبدالكريم: "إن طول خط الأنبوب الجديد يبلغ نحو 110 كيلومترات، بطاقة إجمالية تبلغ 350 ألف برميل يومياً، بينما الأنبوب الحالي يبلغ طوله نحو 67 كيلومتراً وتبلغ طاقته نحو 230 ألف برميل يومياً"، مؤكدا أن شركة "أرامكو" السعودية ستدير المناقصات.

الجدير بالذكر أن الطاقة التكريرية لمصفاة البحرين بابكو تتراوح بين 250 و270 ألف برميل يومياً، إذ تقوم باستيراد نحو 220 ألف برميل يومياً من السعودية، إلى جانب تكرير نحو 40 ألف برميل يومياً من حقل البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus