سلمان: حل «العلمائي» إمعان بالاستهداف الطائفي للمعارضة

2014-06-21 - 3:52 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان إن قرار حل "المجلس الإسلامي العلمائي" هو "إمعان في الاستهداف الطائفي الممنهج ضد المعارضين وضد شريحة واسعة من أبناء هذا المجتمع".

وقال سلمان، خلال خطبة الجمعة أمس (20 يونيو/حزيران 2014) في جامع الإمام الصادق (ع) في القفول، إن القرار هو "رسالة عداء لهذا المجتمع لما يمثله المجلس من امتداد وتمثيل شريحة واسعة من المجتمع"، مشيرا إلى أن المواطنين "لن يستقبلوا هذه الرسالة بالحب والمودة من المواطنين أو بالخوف"، داعيا المجلس "بكيانه وأفراده" إلى أن "يزيد من نشاطه".

من جهة أخرى، أكد سلمان أن أن محاكمة المساعد السياسي للأمين العام لجمعية "الوفاق" خليل المرزوق "محاكمة سياسية كيدية، ومن أراد أن يجادل بأن هذه محاكمة سياسية كيدية فقد كانت مجريات المحاكمة تكشف ذلك بوضوح جداً"، مذكّرا بأن "المنظمات الحقوقية منذ بداية الأمر طلبت خطاب المرزوق واطلعت عليه وأصدرت بياناتها ونفت دعوة المرزوق للعنف، أما السلك الدبلوماسي فتعذر وطالب بمحاكمة عادلة وطالبوا بالحضور لمتابعة الجلسات وحضروها".

وأوضح "الأدلة هي أدلة براءة وليست تثبيت اتهام والأشرطة التي قدمت لم تكن تدعو للعنف وبالرغم من أنها أشرطة منتقصة ومفرغة بشكل محرف ومحذوف منها كل الدعوات للسلمية، وكل ذلك لم ترقى إلى أن تقدم بمستوى "دليل" وأن المرزوق ينتمي إلى مدرسة تدعو إلى العنف".

وأضاف سلمان "المجتمع الدولي ممثل بالمنظمات الحقوقية راجع خطابات خليل المرزوق فوجده داعية للسلم نابذ للعنف، ومن تابع تفاصيل المحكمة وصل إلى نتيجة أن هذه المحكمة الهزلية يجب أن تتوقف منذ الجلسة الأولى التي قدم فيها الادعاء أوراقه المتهافته والمضحكة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus