افتتاحية مرآة البحرين: سيد بسيوني نحن معك ضد عناونين الصحف المضللة

2011-08-16 - 11:52 ص



سيد بسيوني،
 لقد تألمنا في صحيفة (مرآة البحرين) كثيراً للعناوين المضللة التي كادت تعصف بمصداقية لجنتك الملكية الدولية. قرأنا في هذا الفجر بيانك(1) الذي استهللته بعبارة شديدة البلاغة في التعبير عن واقع صحافتنا، ونقصد عبارة (العناويين المضللة) التي وردت في بيانك، وكي نكون دقيقين في المحافظة على بيانك بعيدا عن التضليل وإساءاته واستخداماته السياسية، نورد نص استهلالك  "على الرغم من العناوين المضللة الواردة في الأخبار مؤخرا، والزاعمة أن اللجنة قررت أن حكومة البحرين لم ترتكب جرائم ضد الإنسانية خلال المظاهرات التي وقعت في الأشهر الماضية، تود اللجنة أن توضح أنها لم تصدر قرارا من هذا القبيل، وأن التحقيقات في اللجنة ما زالت مستمرة، وستستمر حتى يتم الانتهاء من جمع كل الادلة ذات الصلة".

سيد بسيوني،
مرآة البحرين، صحيفة إلكترونية، يصدرها مجموعة من الصحفيين والكتاب الذين يريدون لبلدهم صحافة عناوينها غير مضللة. اخترنا اسم (المرآة) لأنها أكثر الرموز تعبيراً عن الحقيقة، وبعداً عن الزيف والتضليل. ما حدث لكلامك من محاولة استخدام سياسي بوضعه في عناوين كاذبة، هو ما حدث لكلام هذا الشعب الذي تحقق أنت اليوم في سيرة تاريخه منذ خرج في 14 فبراير يستخدم الكلام في الميدان العام، ليطالب بحكم عادل يحفظ كرامته من صيغ المكارم، ويحفظ حقوقه من الفساد، الفساد الذي تستره وتحميه عناوين الصحف المضللة.

نحن -صحفيي مرآة البحرين- من هؤلاء الناس الذين تحقق لجنتك اليوم في مرايا سيرهم ومدى صدقها، خرجنا مع شعبنا إلى دوار اللؤلؤة الذي قالت الحكومة إنها طهّرته من أثرنا وكلامنا الذي نثرناه هناك حيث ورود السلام  التي فتحنا بها الدوار في ظهيرة شتوية من شمس 19فبراير الذي نعشقه ونعشق شمس حقيقته التي منحتنا الظلال الدافئة لا الضلال الخادعة.
 
صحفيو مرآة البحرين، كانوا في تلك الشمس التي سطعت على شعارات مسيراتهم السلمية في الدوار، وكانت اللؤلؤة شاهدة على ذلك. وقد تمت ملاحقتنا بسبب هذه الشهادة. هل تعرف، لم نصدر صحيفتنا من خارج بلدنا، بلدنا الذي صار دواره أشهر دوار في ربيع الثورات العربية؟ لأن العناوين المضللة التي أصابتك، أصابتنا في المقتل. نحن في هذه العناوين، خونة، وانقلابيون، وطائفيون، ومتآمرون، ونبث إشاعات كاذبة، ونشجع على كراهية النظام. تحت هذه العناوين قتل لنا أصدقاء في المحنة والمهنة، وسجن لنا آخرون، وتغرّب منا كثيرون، وتخطّف الخوف من بقي.

سيد بسيوني،
لقد تعرضتَ، وأنت سيد التحقق لهذا الانتهاك، ولك أن تقدر حجم الانتهاك الذي تمارسه صحافة الحكومة ضد خطاب ضحاياها. نرجوك بصدق أن تضع هذا التقدير في ضميرك وأنت تكتب تقريرك، وأن تضع مرآتنا في تقديرك إن لم تتمكن من وضعها في تقريرك، لأننا لن نستطيع أن نصل إليك. سيكسرون مرآتنا، لو حاولنا أن نصل. ونحن قررنا أن نبقى بالخارج، حفاظا على سلامة مرآتنا، تاركين استقرارنا وعوائلنا ومشارعينا، وكي يكون للبحرين مرآة تعاكس العناوين المضللة.
 
نكرر لك، تعاطفنا معك، وتقديرنا لألمك الذي سببته لك هذه العناوين المضللة، في هذه (الأيام) المباركة من شهر رمضان الكريم.


---------
  1. بيان بسيوني: (لم ينشر موقع بسيوني البيان وانما نشرته وكالة أنباء البحرين وبالانجليزية فقط حتي ساعة نشر الافتتاحية)


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus