زوجة أمين عام "وعد" ستمثل الجمعية في الحوار ومنيرة فخرو رئيسة

2011-06-24 - 5:37 م



مرآة البحرين (خاص):
حسمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" عضويات الوفد المزمع أن يمثل الجمعية في طاولة الحوار الوطني المزمع أن تلتئم في الأول من يوليو/ تموز المقبل. وعلمت "مرآة البحرين" أن الجمعية اختارت عضو اللجنة المركزية الدكتورة منيرة فخرو رئيسة للوفد بعضوية كل من فريدة غلام زوجة أمين عام الجمعية إبراهيم شريف وعضو اللجنة المركزية محمود حافظ ونائب الأمين العام رضي الموسوي. 

ويلحظ على تشكيلة الوفد استبعاده الرموز التاريخيين في الجمعية كعبدالنبي العكري وإبراهيم كمال الدين وأحمد مكي وآخرين. وعزا مراقبون ذلك إلى أن الأخيرين هم من يمثلون الخط المعارض لتوجهات الجمعية الأخيرة، وخصوصاِ بيانيها الأخيرين الذين عبرت من خلالهما عن نوع من "الاعتذارية" عن مواقف الجمعية خلال حركة 14 فبراير/ شباط. وقالوا "إن اختيار زوجة أمين عام الجمعية لتمثيلها في الحوار أرادت به الجمعية أن تعطي رسالة بأن لا وجود لتناقض بين مواقف الأمين العام المعتقل ومواقف الجمعية الأخيرة". 

في ذات الوقت الذي عمدت فيه على اختيار فخرو لرئاسة الوفد كونها تحظى بقبول لدى الرأي العام. إضافة إلى كونها محسوبة على جناح الحمائم في الجمعية. وكانت فخرو قد عبرت في تصريحات أخيرة أن مواقف الجمعية المستجدة لا تعني التخلي عن جمعية الوفاق بل أن "وعد" لما تزال ملتزمة بها إضافة إلى التزامها بأن يكون ولي العهد هو من يقود الحوار.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus