جلسة ساخنة اليوم تنتظر شهود الإثبات ضد الطاقم الطبي

2011-06-20 - 5:53 م



مرآة البحرين:

باشرت محكمة السلامة الوطنية صباح اليوم جلسة الاستماع لشهود الإثبات في قضية الطواقم الطبية والمسعفين الذين عالجوا جرحى 14 فبراير/ شباط والمتهمين بعدة قضايا جنائية. 

وستكون الجلسة الوحيدة في هذا اليوم، ويتوقع لها أن تكون ساخنة خاصة مع تضارب الكثير من إفادات الشهود المكتوبة.  في هذا السياق، فقد علمت "مرآة البحرين" أنه سيكون من بين شهود الإثبات الذين أدلوا بإفاداتهم ضد زملائهم وزميلاتهم من الأطباء، كل من الرئيس التنفيذي للمستشفيات وليد المانع، وعبد العزيز المطاوعة طبيب امتياز في مستشفى السلمانية، وإداري الخدمات الطبية محمد عبد الرحيم، وخرم سرفراز مختار طبيب في قسم الطوارئ، ومريم السيد أحمد الممرضة في قسم العمليات بالمستشفى، وأحمد العامر طبيب امتياز في قسم السلمانية، وإسراء سامي طبيبة مقيمة في قسم الجراحة، ثم شريف خشبة طبيب مقيم في قسم الجراحة.

إفادة وليد المانع الموثقة في محاضر النيابة العامة التي حصلت عليها "مرآة البحرين"، تكشف عن طلب إذن رسمي للاعتصام الذي دعا إليه الطبيب علي العكري، كما تكشف عن التقدم برسالة رسمية يطلب فيها علي العكري قائمة بمعدات جراحية وأجهزة ليتم نقلها لعيادة الدوار، وأن الخيام التي تم وضعها في المستشفى من خلال اللجنة المنظمة أتت بعد موافقة الوزير فيصل الحمر بعد الاتصال به من قبل الوكيل المساعد أمين الساعاتي. وهي شهادة من شأنها أن تبطل التهم الموجهة لعلي العكري بسرقة الأدوات الأجهزة وتحريض المتجمهرين على نصب الخيم في المستشفى.  

من جانب آخر، أفادت مصادر ل "مرآة البحرين" أن بعض الشهادات المعتمدة في تثبيت التهم على الأطباء تم تقديمها عن شهود لم يكونوا حاضرين الحدث مثل إسراء سامي التي أدلت بشهادة بشأن تصريحات صدرت عن زملائها في الوقت الذي كانت متغيبة حينها "في إجازة". كذلك خرم مختار الذي أدلى بإفادة ذكر أنها "صُرح بها" في اجتماع لم يكن حاضر فيه أصلاً.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus